منتدى فجر السنة
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بك أخى الغالى فى منتدى فجر السنة
ندعوك لتسجيل أو التعريف بنفسك إذا كنت من عائلة المنتدى
* ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد *

منتدى فجر السنة

للقرآن الكريم وعلومه
 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
  • قانون رقم 1: عدم التعرض للخلافات المذهبية والطائفية والحزبية  السياسية والتي تُضيع الوقت والجهد .قانون رقم 2: الإلتزام بتعاليم الشريعة الاسلامية ومنهج اهل السنة والجماعة في جميع مواضيع الموقع . قانون رقم 3: عدم التعرض بالإزدراء والنقيصة لاي شخصية اسلامية من عالم او قارئ او داعية او مثقف  . قانون رقم 4: يمنع استخدام الألفاظ المخالفة للشرع و التي تخدش الحياء العام وتتعدى حدود الأدب . قانون رقم 5: لابد من وضع الموضوع في القسم المناسب والمخصص له  .

شاطر | 
 

 الإستدراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد ولد محمد فال



عدد المساهمات : 1
نقاط التميز : 15093
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الإستدراج   الخميس أكتوبر 18, 2012 5:36 am

الإستدراج

يقول الله عز وجل :

وَإِنَّ هَـٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ ﴿٥٢﴾ فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ﴿٥٣﴾ فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّىٰ حِينٍ ﴿٥٤﴾ أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُم بِهِ مِن مَّالٍ وَبَنِينَ ﴿٥٥﴾ نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ ۚ بَل لَّا يَشْعُرُونَ ﴿٥٦﴾
المؤمنون
التعليق
يبين الله سبحانه و تعالى في هذه الآيات الكريمة كيف يستدرج أهل الباطل الذين فرقوا دينهم و قسموا الأمة, و هذا الإستدراج إنما يكون بالخيرات أحيانا فيظن هؤلاء أنهم على صواب و أنما هم فيه من بركات الحق الذي هم عليه كما يظنون, و إن ابتلوا بالعذاب يقولون إنما هذا التمحيص لنصبر على ما عندنا, ففي كلتا الحالتين سيتمسكون بغيهم و ضلالهم و العياذ بالله.

أخي الكريم إنما يعرف الطريق الحق بالكتاب و السنة لا بمتاع دنيا, فكم من ظالم أنعم الله عليه بأموال كثيرة و كم من ظالم قدر عليه رزقه في الدنيا و عذب بشتى أنواع العذاب.

أخي الكريم لا تقل أنا على الكتاب و السنة و تنصرف, بل اعرض نفسك على كتاب الله ثم اعرضها و لا تمل و لا تكل فالمغنم كبير كبير ألا و هو الجنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإستدراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فجر السنة :: منتدى الحوار المفتوح :: منتدى عام-
انتقل الى: